إسبانيا تحقق العديد من الأرقام القياسية التاريخية في اليورو

2 يوليو 2012 الساعة 1:48 مساء

لم يكتف المنتخب الإسباني لكرة القدم بالتتويج بلقب بطولة الأمم الأوروبية " يورو 2012 " بعد تغلبه الكاسح برباعية نظيفة على المنتخب الإيطالي.
 
 بل نجح نجوم الماتادور الإسباني في تحقيق العديد من الأرقام القياسية ، ليدخل الجيل الحالي للكرة الإسبانية التاريخ .
 
 وحقق المنتخب الإسباني أكبر فوز في تاريخ المباراة النهائية لليورو ، حيث حطم الرقم القياسي المسجل باسم ألمانيا الغربية في نهائي نسخة 1972 ، عندما هزم الاتحاد السوفيتي (3/صفر) ، كما سجل الأسبان 12 مباراة في النهائيات الأوربية بلا أي خسارة في النسختين الماضية والحالية ، يضاف إليها 17 مباراة في تصفيات النسختين منذ الخسارة أمام السويد (صفر/2) في الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة بتصفيات نسخة 2008 .
 
 كما أصبح المنتخب الإسباني أول منتخب أوربي يتمكن من الحفاظ على اللقب مرتين متتاليتين منذ انطلاق البطولة على الأراضي الفرنسية عام 1960 ، حيث أحرز لقبه الأوربي الثالث وعادل الرقم القياسي على صعيد إحراز اللقب المسجل باسم المنتخب الألماني .
 
 ورغم تساويه في رصيد 3 أهداف مع الرباعي ماريو جوميز (ألمانيا) و ماريو بالوتيلي (إيطاليا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) و ماريو ماندزوكيتش (كرواتيا) و الان دزاجويف (روسيا) ، منحت اللجنة المنظمة للبطولة لقب هداف المسابقة إلى مهاجم تشيلسي الإنجليزي فرنادو توريس الذي أحرز نفس الرصيد ليحافظ على اللقب الذي أحرزه مواطنه دافيد فيا في النسخة الماضية .

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة